منتدى كول
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى كول

منــــتدى كـــ ـــ ــــ ــــ ــ ــــول

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

واقعه ستنتهى قريبا, ... الزواج ...

كاتب الموضوعرسالة
GaLiLeO
Admin
GaLiLeO

الدوله : واقعه ستنتهى قريبا, ... الزواج ... Male_y10
مزاجي : واقعه ستنتهى قريبا, ... الزواج ... 3ady10

واقعه ستنتهى قريبا, ... الزواج ... Empty
مُساهمةموضوع: واقعه ستنتهى قريبا, ... الزواج ...   واقعه ستنتهى قريبا, ... الزواج ... I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 27, 2008 6:22 pm

وماذا بعد ..................................... الزواج........................................

اه من هذه الكلمه والف اه من تلك الكلمه والف اه حياتنا مستقبلنا ماذا به ماذا نحن فاعلون

صراحه لم يكن يشغلني هذا الموضوع كثيرا حتي بداء كثير من اصدقائي يسالون (هو انت لسه ما اتجوزتش) ارد برخامه لا لسه هو انت عندك عروسه

الراجل يسكت ما هو عنده وساعات يبقي ارخم مني ويقول اه عندي المهم ينتهي الموقف بضحك

والسلام

حتي جاءت رساله بريد الجمعه الماضيه في الاهرام وكانت عن الزواج وهو السبب الرئيسي لهذا الموضوع وها هي الرساله من البريد كنت وضعتها في منتدي انا مشرف البريد به

أنا ياسيدي فتاة تود الحديث عنها وعن كل بنات جيلها وعن من يواجهن هذه المشكلة‏.‏ أنا فتاة في الثلاثة والثلاثين من العمر تمت خطبتي مرتين‏,‏ وفشلت المحاولتان لظروف احداهما كانت خارجة عن أيدينا والأخري لعدم التوافق‏.‏

مشكلتي ياسيدي هي نظرة المجتمع إلي الفتاة التي تخطت سن الثلاثين بدون زواج أو ارتباط علي أنها من الأفضل لها أن تموت أو ترضي بأي عريس كان‏,‏ سواء كان الفارق كبيرا في السن‏,‏ ولك أن تتخيل التعليقات من الأقارب والأخوات‏,‏ أن سن الزواج قد فات‏,‏ وأنهن خائفات لئلا يأتي اليوم الذي أضطر فيه الزواج من أرمل‏,‏ لك ان تتخيل إذا صدرت هذه الكلمات من أقرب الناس لك بدون مراعاة للمشاعر والاحاسيس‏,‏ وكأنما أنا السبب في كل مايحدث‏,‏ وماذنبي أنا
إذا كان كل ماتم التعارف عليهم بحجة الارتباط غير صالحين للزواج‏,‏ أو بعضهم أو أكثرهم يأتي ويكون في قمة سعادته عند اللقاء الأول والجملة المشهورة هي سوف يكون بيننا لقاء آخر في أقرب فرصة ممكنة‏.‏ وتمر الأيام ويختفي وتمر الشهور ويتقدم ثانية هذا العريس المغوار الذي لم يعبأ أبدا بمشاعر هذه الفتاة في احاسيسها علي أنها استاند باي أو احتياطي بعد أن شاف فلانة وعلانة وفي الآخر‏,‏ قرر بأن الأنسة التي شاهدها سابقا هي أحسن واحدة فيهن‏.‏ بالله عليك ماردك علي هؤلاء الأشخاص الذين يتبعون هذا السيناريو دائما‏,‏ علما ياسيدي بأنني أعيش في حي من أحد أرقي أحياء القاهرة إلا أنه تواجهني هذه المواقف لست وحدي بل صديقاتي أيضا علما بأننا علي قدر كبير من الجمال والأخلاق‏.‏

والمشكلة ياسيدي الآن أن أي شخص يكون في أواخر الثلاثينيات يشترط الارتباط بفتاة في سن الخامسة والعشرين وليست في الثلاثينيات كأن التي في الثلاثينيات كأنها في الخمسينيات أو لاتستحق الارتباط في هذا العمر‏,‏ وفي نفس الوقت الفتاة التي في سن العشرين ترفض هذا الفارق من السن‏.‏

هل يعني أنني بلغت سن الثالثة والثلاثين أنه ليس من اللائق لي أن أرتبط بأواخر الثلاثينيات أم يستحق أن أوافق علي الارتباط بدءا من عمر السادسة والأربعين وطالع‏.‏

أو هل لأني بلغت هذا العمر أواجه الرفض في أن يفكر بي أحد أو علي رأي والدة أحد الأشخاص تريد فتاة بدارة‏.‏

سيدي هذه ليست مشكلتي أنا فقط بل كل بنات جيلي ونحن نصرخ أن تترفق الناس بنا‏.‏ نحن فتيات ليس ذنبنا أي شيء غير أننا لم نوفق حتي الآن إلي الشخص المناسب الذي يرسله الله لنا وليس إلا‏,‏ وليس معني هذا أن أموت أو أوافق علي أي شخص‏.‏

لم أرسل إليك بهذه الرسالة لتجد لي عريسا‏,‏ فقط لتوعي الناس‏,‏ وأن يترفق الشباب بالفتيات ومشاعرهن ليس إلا‏.‏

طبعا يا جماعه ايه سبب ده كله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ظروف مجتمعو غلاء مهور و طلبات مستحيلة و شباب بيستعبط عايز ياخد الآلئ ببلاش و شباب طامع في مرتبات البنات و فاكر نفسه لقطة بحجة انها عدت التلاتين و بارت.. و شباب عايز يتجوز نانسي عجرم و كأنها بعد 5 سنين جواز نانسي هاتفضل نانسي تتطبب و تدلع.. و برضه عايز نانسي تشتغل و يمص دمها و ياخد مرتبها و تخلف له البنين و البنات و برضه تفضل نانسي عجرم في البيت.. شباب عايز كل حاجة و مش مستعد يتنازل عن اي حاجة.

و بنات بتستعبط برضه عايزاه طويل و وسيم.. عايزاه رجل أعمال.. أصل انا دكتورة و عايزاه دكتور عشان يقدر مهنتي.. لازم تكون شقته جنب ماما.. أصلي ما اقدرش ابعد عن ماما

و بين دول و دول شباب و بنات محتارين.. شباب عايزين زوجة صالحة و كفى.. و بنات عايزين ضل راجل و بس.. و يا رب دول في يوم من الأيام يلاقوا دول

نهايه اتمني من قلبي ان يوفقنا الله جميعا بازواج وزوجات صالحين اللهم امين

طبعا يا جماعه في ناس تتكبر وتقول انا مش هتجوز يرد الخالق ويقول

المال والبنون زينة الحياة الدنيا "

فمهما انشغل الانسان بالدنيا ولا شعر بلحظة ملل فى حياته لكن حينما يرى طفل صغير تمنى بيينه وبين نفسه ان يصبح له طفل مثله

الرسول عليه الصلاة و السلام بيقول
أقلهن مهورا أكثرهن بركة
و المجتمع بيقول شقة 9 أوض و صالتين

الرسول بيقول لأحد الصحابة
إلتمس خطبتها و لو بخاتم من حديد
و المجتمع بيقول شبكة بعشرتاشر ألف

الزواج في الدين سهل
و في المجتمع مستحيل

طيب نعمل ايه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

https://co0ol.1fr1.net

صفحة 1 من اصل 1